26.3.07

همسة

همست زهرةُ من زهور البراريَ ذات صباحْ

بسرّ خطيرٍ لجارتها

سمعته عيون الرياحْ

تناثر مثل حبوب اللقاحْ

حين هب عليها الهواءْ:

"نحن لسنا سواء!

نتشابه في الشكل، في اللون، والرائحةْ

في هبوب الهواء علينا، ورفرفة الأجنحةْ

للفراشات والنحل نحن غذاءْ



ربما نتشابه في كل شيءٍ

ولكننا نختلف

أحب الصباحَ

وأنت تحبي نزول المساءْ

أحب الندى، وأشعر بالبرد حين الغيوم تسيل مدامعها بالبكاءْ

وتنتعشين لمرأى السحاب بصدر السماء



تودين موتاً أنيقاً

تضمك باقة زهر رقيقةْ

يعرفك الناس قبل مماتك

وعند انطفاء الحياة بصدركِ

يعلو نواحْ


أما أنا، فوحدي هنا

أحب البقاءْ

وذات مساءْ

سأذوي على الغصن صامتةً

بارتياح"


 

هناك 13 تعليقًا:

YAZAN M.S يقول...

قصيدة جميلة، هناك قصيدة على مدونتي أرجو أن تعطني رأيك فيها...
مع تحياتي،
يزن

BinO يقول...

عشت لأحيا
وموتي قادم
أعيش ليفرح غيري
واموت ليسعد غيري
زهرة

غير معرف يقول...

الله ما أجمل الكلمات
أنها همسه مدويه تدل على عمق ما تفكرين به
تحياتي ودمتي سالمه

غير معرف يقول...

مدونة رائعه وقصائد جميله ومعبره


لكن من اي بلد حضرتك


رحبعام

غير معرف يقول...

عندي استفسار

انت تقربي ل
نسيم حميد ؟

غير معرف يقول...

طهقان:
لا، مجرد تشابه في الأسماء
نسيم حميد اسمه بالكامل نسيم حميد كشميم
أنا اسم والدي حميد، لكن اسم عائلتي يختلف

غير معرف يقول...

ماذا أقـول لـوردةٍ
و نبع مـاءٍ صافـي
ماذا أقـول لزهـرةٍ
و دواء جرح شافـي
لو كان قلبي كلمـة ٍ
لكنتي حرف الكـافِ
إن كنتي أنتي نجمةُ
فليتنـي الـعـرافِ
أنتي من النون النوى
كـافٍ لحـد كفافـي

غير معرف يقول...

هذه المرة الأولى التي ادخل بها مدونتك ولن تكون الأخيره بأذن الله

كلماتك رائعه بحق

انا مبتدئه بعالم التدوين اتمنى زيارتك ونصحك

تحياتي

ياسمين حميد يقول...

أعتذر منكم لقلة الردود وانقطاعي في الفترة الأخيرة وذلك لسببين:
السبب الأول هو أني رفضت حتى آخر لحظة التحويل من البلوجر القديم إلى الجديد، وبالتالي لم أعد أستطيع دخول حسابي لفترة ظننت فيها أن السبب أني نسيت كلمة السر. الآن حولت المدونة إلى البلوجر الجديد فانتظروا مني تدوينة قريباً بإذن الله.
السبب الثاني هو انني الآن في وطني منذ شهر و حتى الشهر القادم، وليس لدي حساب انترنت بالبيت لذا فأنا أدخل الإنترنت من عدة أماكن و بشكل متقطع، وتقل بالتالي تعليقاتي

شكراً على تعليقاتكم جميعاً
رحبعام:
من بلاد واق الواق، الوطن العربي، قارة آسيا، الأرض، المجموعة الشمسية، درب التبانة، الكون
...
;-D

غير معرف يقول...

ايش يعني هذا واق الواق.................هذا اول مره انا اسمع ذلك الشي...ممكن حضرتك توضح اكثر .....................وانشاء الله انا ازور مدونتك مره اخر واقراء جوابا ما هم يقولون شافيا.........التحيات الكثيرات
رحبعام

ياسمين حميد يقول...

:-D

رحبعام: واق الواق هي بلاد ليس لها وجود. أنا من اليمن، وفي الاربعينيات كتب محمد محمود الزبيري كتاباً أسمى فيه اليمن بواق الواق لأنه اكتشف عند ذهابه إلى مصر ان الكثيرين لم يسمعوا في حياتهم ببلد يسمى اليمن

من أي بلد أنت؟

غير معرف يقول...

شكرا كثيرا..........يا ذو واق الواق.........
اما انا فمن بلاد يقال لها راق الراق.......لا اعرف ان كان هنالك ثمة شاعر في الخمسينات اسماها كذلك لانها معروفة جدا ولقد ذهب هذا الشاعر صاحبنا الى مصر وبعد مصر وما بعد بعد مصر فوجدتها قصه تحكي ودرسا يشرح وقبلة تعبد ......فعحب من ذلك العجب ........ُم ان صديقنا الراحل عن دياره .......عاد اليها وقد زاده ذلك بها اعجابا وتضاعف في قلبه لها حبا .........وقال انتي بلاد راق الراق

شكرا يا ذات المونه الجميله
رررررر( حسبت اني ركبت الرا فانزلق بي المسير وبصعوبه قبضت بحرف الحاء)حبعام ......

mitar2a3 يقول...

gamid gidan .. keep going

 
Locations of visitors to this page